الرئيسية حمامة البجع الناقل اغرب انواع الحمام فى العالم

حمامة البجع الناقل اغرب انواع الحمام فى العالم



حمامة البجع الناقل اغرب انواع الحمام  فى العالم سبحان الخالق






وينتمى الحمام إلى عائلة يقع تحتها حوالى 49 نوعاً 
الحمام يختلف عن بقية الطيور بكثرة أنواعه وتباين عاداته، وهو منتشر في جميع أنحاء العالم، ويكثر في البلاد الحارة ويعيش أيضا في البلاد الباردة، وذلك لأن طبيعته قوية. ويكاد يكون شبه مستحيل الا تشاهد الحمام في أي بلدة أو قرية أو مزرعة فأسرابه تتواجد في كل مكان. والحمام من الطيور الجميلة التي عرفت في حضارة الفراعنة وتوارثوا تربيته والعناية به، وقد عثر على رسومات الحمام منقوشة على الآثار المصرية القديمة التي ترجع إلى أكثر من 3000 سنة قبل الميلاد. كما وجدت الكثير من الآثار والرسومات والتحوت لدى الحضارات القديمة لأوروبا وآسيا والشرق الأدنى. وفي الفن القديم استعمل الحمام كرمز للحب والإخلاص ورمز جامع للحكمة والفهم. ويعد الحمام أكثر أنواع الطيور اقترابا وآلفة من الإنسان، ويعتبر كذلك رمزا للسلام والحمام يعمر جميع أنحاء العالم.


حمامة البجع الناقل موسم التكاثر يفصل الزوجين، بحيث يتم وضع كل جنس في مسكن منفصل، لكي يستريح الحمام، رغم أنه بالإمكان أن يتم التفريخ بشكل متواصل ولكن لا ينصح بذلك ويكتفي بعشين من أجل إنتاج قوي متميز، وبهدف الراحة بعد موسم التكاثر المرهق للآباء.

 حمام الانواع المنتشرة
والمربي الناجح يحتفظ فقط بالأزواج التي تنتج 12 فرخ أو أكثر في السنة الواحدة، وتستمر في إنتاجها إلى 5- 7 سنوات كاملة بهذا المعدل من الإنتاج، وأفضل الطرق المتبعة لعمليات التزاوج بهدف إنتاج جيد ان يكون الذكر عمره بين 5-10 سنوات ويتزاوج مع أنثى عمرها سنة واحدة حيث يعطي هذا التزاوج صغار قوية وجيدة. تختلف طرق تربية وتناسل الحمام باختلاف السلالة والنوعية 
اترككم مع  الفيديو



3 التعليقات:

سامى فتحى يقول...

سبحان الخالق

غير معرف يقول...

gooooooooooooooooood

حياتى my life يقول...

بوقه عمل زءى بذر الخوخ سبحان الله

إرسال تعليق

Blue-naped Parrot

Blue-naped Parrot
Blue-naped Parrot

Painted Conure

Painted Conure
Painted Conure