ببغاء الكاسكو الافريقي هو افضل متكلم

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

ببغاء الكاسكو الافريقي افضل متكلم
نشير إلى أن بعض الببغاوات الرمادية تستطيع الكلام وفى نفس الوقت تجعر(إي تطلق الصوت المزعج الخاص بها والدال على خوفها وقلقها وذلك بمجرد الاقتراب منها أو من قفصها .. وذلك على ع** الاعتقاد الشائع بأن الطائر الذي يجعر لا يمكنه الكلام حتى يترك الج*** ..وان الببغاء الذي لا يجعر يمكنه الكلام ..وأن كان هذا القول ..يبدو منطقيا للوهلة الأولى فقد أثبتت الخبره ع** ذلك فكثير من الببغاوات الرمادية التي تجعر بإمكانها الكلام كما توجد الطيور التي لا تجعر وفى نفس الوقت لا تتكلم .



إذا أردت أن ينطق ببغاؤك الرمادي بكلمة ما أو جمله فإليك الخطط العريضة التي تساعدك في هذا المجال :

استخدام نفس الكلمة لتدل على نفس الشيء – التعليم عن طريق الارتباط – ولا تغير بكلمة أخرى لكي لا تسبب له الحيرة أو الارتباك .

قم بوصف العناصر الهامة في حياته .. واخبره ما ستفعله لاحقا ..الخطوة القادمة وبكلمة واحدة ودائما استخدم نفس التعبير فمثلا ردد كلمة ما عندما تقوم بالتغيير اليومي للماء ..وعندما تقدمه له قل بسم الله وألعب مع انعكاسات الكلمات التي تطلقها ..قرب الوعاء من فمك وارشف رشفه من بعيد وسيراقبك الطائر باهتمام وأنت تفعل ذلك وهذا سيؤكد المعنى في ذهنه .

لضمان بداية سهله ابدأ بالكلمات البسيطة التي لا تزيد عن ثلاث حروف ولعدد محدود من الكلمات لكي تتركز في ذهن الطائر فلا يتشتت ..ويفضل أن يكون الحرف الأوسط من الكلمة ثلاثية الأحرف - حروف المد- الألف أو الواو أو الياء فهذا اسهل بالمنسبة إليه ..

عليك أن تكون مبتسما أثناء نطقك للكلمة لكي يتقبلها منك الببغاء الرمادي وإلا فأنه سيعرض عنك ..فالببغاوات الرمادية يمتلكون العديد من القدرات لالتقاط أفكارنا ومشاعرنا وانفعالاتنا ..ولذا فهم يجبروننا على أن نوجهه أنفسنا لأنهم يع**ون في سلوكياتهم ما يدور بداخلنا .

ببغاء الكاسكو الافريقي افضل متكلم
لا بد أن تكون هادئا ومركزا أثناء نطقك للكلمة فالببغاء الرمادي سينصت إليك بإصغاء واهتمام شديدين وعليك الاهتمام كثيرا بهذه الخاصية .

يجب أن يكون صوتك واضحا أثناء نطقك للكلمة أمامه ..ليس فقط لتكون مفهومه بالنسبة إليه .. إذ أن لديه مقدرة معينه لتفهم المعنى الضمني للكلمة ..ولكن كذلك لأنه سيقولها لاحقا بالضبط كما سمعها ..

الترديد المستمر أحد قواعد تعليم الكلام ..عدة مرات في الفترة الواحدة وعدة مرات في اليوم الواحد ..وعلى أساس مستمر على مدى الأيام المتتالية ..والببغاء الرمادي يتعلم ما تردده عليه دائما ..علما بأنه بعد توسع مدارك الطائر اللغوية ..فأنه بحاجة ماسة لتذكيره بالمفردات اللغوية التي تمكن من نطقها مسبقا ..وإلا فأن ذاكرته ستصبح مشوشة للغاية ..وسوف تختلط الأمور كثيرا عليه من هذه الناحية .

0 تعليق على موضوع "ببغاء الكاسكو الافريقي هو افضل متكلم "


الإبتساماتإخفاء