حقائق بسيطة طائر القطرس

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0

القطرس ذو الجناح الواسع وطويل الأمد . نادرا ما يشاهد القطرس على الأرض ، يفضل البقاء بعيدا على المحيطات ، الا فى حالات التزاوج وتربية صغاره .

القطرس من أكبر الطيور يتميز بمقدرة فعالة في الطيران والتحليق لمسافات طويلة
ويستطيع أن يقطع آلاف الكليومترات في رحلة واحدة يزن البالغ تقريبا 10 كجم

ويعيش في المحيط ويأتي لليابسة على الجزر لأجل التناسل و تغذى على الحبار و السمك عن طريق صيدها
بعدة طرق منها الغطس ويقوم برحلة طويلة لإطعام صغاره ويطعمهم عن طريق استفراغ الأكل
القطرس كلمة عربية نقلها البرتغاليون

حقائق بسيطة


الغذاء :منآكلى اللحوم

متوسط العمر فى البريه :حتى 50 عاما

الحجم: المسافه بين الاجنحة من 6.5 الى 11 قدم ( من 2 الى 3 متر )
الوزن : 10 كجم
المجموعه :سرب



وطيور القطرس تحلق عاليا الى مواقع مثيرة. هؤلاء الطيور العمالقة ، ريش جناحيها أطول من أي طير آخر يصل إلى 11 قدما ( 3.4 متر ) ! . طيور القطرس المتجولة هي الأكبر من اكثر عشرين نوعا مختلفا . القطرس يستخدام الأجنحة الهائلة الطويلة الخاصة بهم لركوب رياح المحيطات، وأحيانا تستخدمها للزحلقة لساعات أو حتى ترفرف باجنحتها دون راحة. كما أنها تطفو على سطح البحر، على الرغم من مكانها هذا يجعلها عرضة لخطر الحيوانات المفترسة المائية. القطرس يشرب المياه المالحة، كما تفعل بعض الطيور البحرية الأخرى.

وقد وثق ان هذه الطيور تسطيع ان تعيش 50 سنة من العمر. ونادرا ما تم ملاحظتهم على الأرض وتتجمع فقط لتربية صغارها ، في الوقت الذي كانوا يشكلون مستعمرات كبيرة في الجزر النائية . الأزواج من تلك الطيور تنتج بيضه واحدة ويتناوبون على العناية بها. القطرس الصغير يستطيع ان يطير في غضون ثلاثة إلى عشرة أشهر، حسب الأنواع ، ولكنها تترك الأرض لعدة سنوات ورائها من خمس الى عشر سنوات حتى تصل إلى مرحلة النضج الجنسي. ويبدو أن بعض الأنواع تتزواج للحياة .

طيور القطرس تتغذى في المقام الأول على الأسماك أو اسراب السمك ، لكنها مألوفة لدى البحارة في بعض الأحيان لأنها تتبع السفن وتأمل في تناول الطعام من الصدقات أو القمامة. القطرس لها مكانة خاصة في العلم البحري والخرافات .

وكانت تصاد بشدة ( بعض الأنواع من طيور القطرس ) للريش التي كانت تستخدم فى صنع القبعات النسائية. كانت طيور القطرس Laysan مهمه للصيادين الأصليين في البحار الشمالية. حفريات الأليوتية ومستوطنات الإسكيمو تكشف الكثير من عظام طيور القطرس، ويعتقد أن الطيور تشكل جزءا مهما من غذاء الإنسان في تلك المنطقة.
 تابع الفيديو
 

0 تعليق على موضوع "حقائق بسيطة طائر القطرس"


الإبتساماتإخفاء