ببغاء بورتوريكو

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0
ببغاء بورتوريكو او (بالفرنسية: Amazone de Porto Rico) هي الأنواع المستوطنة من الطيور في أرخبيل بورتوريكو في جنس الأمازون المدارية(الأمازون (vittata. وبورتوريكو الببغاء هو ببغاء أخضر مع الجبهة الحمراء والعيون المستديرة البيضاء ذو قياس من 28 إلى 30 سم، انقرضت منذ عام 1912. أقرب الأقارب لها يمكن أن تكون الكوبي الأمازون (الأمازون ( leucocephala والأمازون هيسبانيولا (الأمازون البطنانية).تتكون من أنواع كثيرة منها:الأمازون الكوبي، البطنانية - الأمازون هيسبانيولا، collaria - الأمازون ساسابي، الأمازون الأخضر agilis -، الأمازون الأبيض واجهته albifrons -.

بورتوريكو الببغاء تصل مرحلة النضج الجنسي في سن ثلاث أو أربع سنوات. ويولد مرة واحدة في السنة، ويعيش في تجاويف.عند وضع الأنثى بيضها، تبقى في العش حتى مرحلة الفقس. ويتم تغذية الصغار بالدجاج من قبل كل من الآباء والأمهات وتأخذ أول رحلة لها 60 إلى 65 يوما بعد الفقس. قوة هذا الأمازون هي متنوعة وتشمل الزهور والفواكه والأوراق واللحاء والرحيق التي تم جمعها في المظلة.

هذا النوع هو النوع الأخير من الببغاء مهاجر إلى جزيرة بورتوريكو. فهي تحتل مرتبة من بين الأنواع المهددة بالانقراض من قبل الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة منذ عام 1994. سابقا، وقد انتشر هذا الطائر على مساحة واسعة ، ولكن مع إنخفاض عدد السكان بشكل حاد في القرنين التاسع عشر وأوائل القرن العشرين أدى إلى اختفاء جزء كبير من بيئتها. وقد اختفى هذا النوع من جزيرة بيكيس وجزيرة منى، وهومهدد بالانقراض في الجزيرة الرئيسية من بورتوريكو. وقد بذلت جهود للحفاظ عليها في مكانها في عام 1968 .


المصدر
https://ar.wikipedia.org

0 تعليق على موضوع "ببغاء بورتوريكو "


الإبتساماتإخفاء