بطريق معكرونة الطائر

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0



الاسم العربي :- البطريق معكرونة
الاسم بالانجليزية :- Macaroni Penguin
الاسم العلمي : - Eudyptes chrysolophus
البطريق معكرونة هي واحدة من ستة أنواع من طيور البطريق المتوج، التي تنتمي إلى جنس Eudyptes. و كثيرا ما يجري خلط هذه الطيور مع طيور البطريق الملكي، وبعض الناس ينظر لها بانها نفس النوع. وتتميز البطاريق معكرونة بواسطة لون الوجه الذي هو أسود في حين طيور البطريق الملكي له وجه أبيض اللون.

البطاريق معكرونة، يعيش بالقرب من مناطق المياه و المنحدرات والصخور على المحيطات.
وعثر أيضا عليه في أمريكا الجنوبية في مناطق مثل جنوب شيلي، وجزر فوكلاند، وجنوب جزر أوركني وجورجيا الجنوبية وجزر ساندويتش الجنوبية.و أستراليا ونيوزيلندا والبرازيل وجنوب افريقيا.و في شبه جزر القطب الجنوبي والقطب الشمالي، فهي تحتل الجزر التالية - جنوب جزر شتلاند، جزيرة بوفيت، الأمير إدوارد وجزر ماريون، وجزر كروزيه، وجزر كيرغولن، وجزر ماكدونالد.
بسبب التلوث البحري انخفضت انخفاضا كبيرا في بعض المناطق.

السلوك
طيور البطريق المعكرونة لديها الرؤية الثاقبة في البحر، وتستخدمها أثناء السباحة لحماية نفسها من الحيوانات المفترسة. وسباح ممتاز بسبب قدرته على استخدام الزعانف و في البرد، فإنها تستخدم الريش لتغطية الطبقات الخارجية من الجلد من البرد. عند النوم، وتثني منقايرهم وراء الزعانف


الوصف
طيور البطريق معكرونة البالغة منها (ذكورا وإناثا) طولها حوالي 70 سم و له أعمدة صفراء على رأسه والتي تتواجد في وسط الرأس ويمتد إلى مؤخر العنق هي السمة المميزة للبطريق، الذي يميزها عن غيرها من طيور البطريق. الرأس والذقن أسود و الريش من أعلى اسود والريش من أسفل أبيض اللون. و المنقار برتقالي أو بني اللون، ومناقير الذكور أكبر قليلا من الإناث. و طيور البطريق معكرونة تعيش لعمر 15 عاما.

الغذاء
تتغذى على القشريات والحبار ومجموعة متنوعة من الأسماك
 للتأمل، سبحان الله شوف خداع البطريق طائر

0 تعليق على موضوع "بطريق معكرونة الطائر"


الإبتساماتإخفاء