عصفور قرقف أوروبي ذو عرف

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 0
الاسم العربي : قرقف أوروبي ذو عرف
الاسم الإنجليزي : European Crested Tit
الاسم العلمي : Lophophanes cristatus
القرقف الأوروبي ذو العرف أو القرقف ذو العرف هو نوع من عصافير القرقف ينتمي إلى رتبة الطيور المغردة. يشيع هذا العصفور في الغابات الصنوبرية بمختلف أنحاء وسط وشمال القارة الأوروبية، والغابات النفضية في فرنسا وشبه الجزيرة الأيبيرية، كما يتواجد بغابات أسكتلندا في الجزر البريطانية وببعض مناطق أوروبا الشرقية. غالباً ما يكون هذا الطائر مقيماً ونادراً


European Chickadee Chickadee a custom or a custom is a kind of birds Chickadee belongs to the rank of songbirds. This bird is common in coniferous forests in various parts of central and northern Europe, and deciduous forests in France and the Iberian Peninsula, as Scotland's forests exist in the British Isles and some parts of eastern Europe. This bird is often a resident and rarely

التصنيف
كان يصنف القرقف الأوروبي ذو العرف فيما مضى ضمن جنس القرقف (باللاتينية: Parus)، لكن الآن بات الكثير من العلماء يؤيّدون فصله إلى جنس لوفوفينس (باللاتينية: Lophophanes كما ويؤيد ذلك الاتحاد الأمريكي لعلم الطيور والاتحاد البريطاني لعلم الطيور.

السلوك والبيئة
يعد القرقف الأوروبي ذو العرف واحداً من طيور القرقف سهلة التمييز، إذ إنَّ عرفه البارز (الذي تكون حافَّته منحنية للأمام أحياناً) يجعل التعرف عليه سهلاً، كما يساعد على ذلك طوقه الأسود حول رقبته. وهو يثير الضجَّة بكثرة مثل العديد من أنواع القرقف، حيث يصدر باستمرار نداء "زي زي زي"، وهو شبيهٌ بذاك الذي يصدره القرقف الفحمي.
يبني هذا الطائر أعشاشه في حفر بأجذال الأشجار المتعفّنة، وكثيراً ما يقضي الوقت ويأكل عميقاً بين أغصان الأشجار. وهو لا يعد طائراً خجولاً، لكن في الآن ذاته فإنَّ الاقتراب منه ليس سهلاً. وهو يعيش - كأنواع القرقف الأخرى - في أزواج ويتغذى على الحشرات والبذور.
في فصل الشتاء ينضمُّ إلى أسراب طيور القرقف الأخرى.

0 تعليق على موضوع "عصفور قرقف أوروبي ذو عرف"


الإبتساماتإخفاء